مقالات

ولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام)

نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لولي الله الأعظم الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف ولولي أمر المسلمين الإمام الخامنئي دام ظله الوارف وللمجاهدين في المقاومة الإسلامية وللأمة الإسلامية جمعاء، بمناسبة ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه .

إن سر شخصية الإمام صلوات الله وسلامه عليه هو أنه عاش لله وفي سبيل الله بكل وجوده وفي جميع مراحل حياته، فقد كانت بداية حياته في بيت الله، ونهاية حياته في بيت الله، وحياته كلها جهاداً في سبيل ومع الله.

يقول الإمام القائد دام ظله الوارف :“يجب أن نروض أنفسنا لتكون شخصيتنا كشخصية علي صلوات الله وسلامه عليه، من حيث السلوك الفردي، والعلاقة مع الله، والتعامل مع الناس في المجتمع، والتصرف فيما لدينا من أموال وإمكانات ووسائل من بيت المال، وفي الإخلاص في العمل لأجل المحرومين مادياً وفكرياً وعلمياً وعقائدياً، ومن حيث تعاملنا مع دين الله، يجب أن ندافع عنه، وكيف يجب أن نكون دقيقين تجاهه .. ليكن أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه أسوتنا في جميع هذه، ولنسعَ لنكون مثل ذلك الإمام، إذ كيف يمكن لأحد أن يدعي أنه من شيعة علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه ويكون أمير المؤمنين إمامه، بينما تكون علاقته القلبية مع الله ضعيفة، أو ليست مورد اهتمامه”.

المصدر : شبكة المعارف الاسلامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى