مقالات

هل يوجد ربط وعلاقة بين احداث اخر الزمان من حصول الهرج والمرج وقرب الظهور للامام الحجة وما يدور من احداث في العراق اليوم ؟

الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

ان الاحداث المتسارعة في الاونة الاخيرة وصيرورة الشارع العربي عموما والعراقي خصوصا في حالة فوضى عارمة وانفلات عام وما يصاحبه من تخريب للمتلكات العامة وقتل للانفس المحترمة والعشوائية المطلقة ممكن ان تكون مصداق للهرج والمرج الذي ذكر في روايات اخر الزمان . وهو ما يجعل القلوب متعلقة بصاحب الأمر عجل الله فرجه ومتأملة للظهور الميمون .

ولكن تطبيق العلامات التي ذكرت في الروايات التي تحصل قبل او حال الظهور على المواضيع الخارجية وان كان محتمل الا انه لا يمكن للمؤمن ان يقطع بانها العلامة او الحالة المنصوص عليها في الروايات؛ لان تلك الاحداث تتكرر ربما في عدة ازمنه مرات عدة فمن هي المقصودة؟. هذا من جهة ومن جهة اخرى فأن القطع بأن هذا الحدث او ذاك هو المقصود من الروايات انما يكون ضربا من التوقيت وهو منهي عنه.

نعم فيها جنبة ايجابية وهي : رفع روح الامل عند المؤمنين بقرب الظهور وهذا ما يدفعه نحو اصلاح نفسه واعدادها اعداد جيدا كي يكون من انصار الامام قرب الله ظهوره المبارك وجعلنا ممن ينصره حق نصرته .

الشيخ علي جواد الحسيناوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى